آخر الأخبار

عقار يعالج أعراض سن اليأس

كشفت دراسة أمريكية حديثة، عن عقارا يعالج أعراض سن اليأس يمكن أن يستخدم كعلاج جديد للنساء المصابات بسرطان الثدي الثلاثي السلبي الذي يعد أكثر أشكال سرطان الثدي فتكا بالسيدات.

وأجرى الدراسة باحثون بعيادات “مايو كلينك” الطبية البحثية بالولايات المتحدة، ونشروا نتائجها في العدد الأخير من دورية “Proceedings of the National Academy of Sciences” العلمية.

ووفقا لموقع "الأناضول"  فإن الفريق أجرى دراسته لاكتشاف فاعلية عقار (استراديول)  Estradiol”"، وهو عبارة عن هرمون استروجين صناعي مشابهة لفعالية هرمون الإستروجين الذي ينتجه جسم المرأة.

ويستخدم هذا العقار كعلاج هرموني بديل لمقاومة أعراض سن اليأس (يبدأ من 45 إلى 55 عاما) التي تشمل هبات الحرارة، التعرق الليلي والتغيرات المهبلية.

واستخدم الفريق عقار "استراديول" في علاج المشاركات المصابات بسرطان الثدي الثلاثي السلبي، هو النوع الأخطر بين سرطانات الثدي، لأنه لا يستجيب للعلاج الهرموني، والعلاج المناعي، كما أن العلاج الكيميائي لا يحقق نتائج باهرة في مثل هذا النوع من السرطان.

وأبانت النتائج أن "استراديول" يمنع بشكل فعال نمو أورام سرطان الثدي الثلاثية السلبي.

وأوضح الدكتور "جون هاوز" ، قائد فريق البحث: "حتى الآن، كان هناك عدد قليل من الأدوية التي يبدو أنها تعمل بشكل فعال لعلاج هذا المرض".

وأضاف أن "الفريق اكتشف آلية محتملة لكيفية تأثير عقار "استراديول" المضادة للسرطان، وبناء على هذه البيانات، سيقوم الفريق بإطلاق تجربة سريرية أخرى لاختبار فعالية العقار كعلاج للنساء المصابات بسرطان الثدي".

وحسبما ذكرت الوكالة الدولية لأبحاث السرطان، التابعة لمنظمة الصحة العالمية، فإن سرطان الثدي هو أكثر أنواع الأورام شيوعًا بين النساء في جميع أنحاء العالم عامة، ومنطقة الشرق الأوسط خاصة، إذ يتم تشخيص نحو 1.4 مليون حالة إصابة جديدة كل عام، ويودي بحياة أكثر من 450 ألف سيدة سنويا حول العالم.

 

مواضيع ذات صلة

27 دواءً يدمر الرئتين

كشفت دراسة حديثة عن تسبب أدوية ناجحة في علاج أمراض شائعة مثل التهاب المفاصل والسرطان والقلب، في تدمير الرئتين.
أقرا المزيد

الصحة: توفير بنسلين بـ6 جنيهات

أعلنت الدكتورة رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة، توفير كميات كبيرة من البنسلين بسعر 6 جنيهات داخل وزارة الصحة، و10 جنيهات بالصيدليات الحرة .
أقرا المزيد

دواء جديد للتخلص من التدخين نهائيًا

إذا كنت من المدخنين، هل تعتقد أن يأتي عليك يوم وتصل رغبتك في التدخين إلى الصفر تقريبًا، هذا ما بحث عنه العلماء في مركز سكريبس
أقرا المزيد

جهاز محمول للغسيل الكلوي

معاناة كبيرة يعيشها المصابون بمرض الفشل الكلوي مع عمليات الغسيل التي تستغرق جلسات مرهقة داخل المراكز الطبية لمدة تصل إلى نحو 3 مرات أسبوعيًا.
أقرا المزيد

دواء النقرس يحمي من مرض الكلى المزمن

كشفت دراسة أمريكية حديثة،عن عقارا يستخدم عادة لعلاج مرض النقرس، قد يوفر حماية للأشخاص ضد تطور مرض الكلى المزمن.
أقرا المزيد

نانو جل يقاوم الفيروسات

توصل فريق دولي لعلماء الفيروسات إلى نانو جل رخيص الثمن نسبيا، لديه القدرة على منع الإصابات الفيروسية بفعالية.
أقرا المزيد

مواضيع تهمك

تلوث الهواء يقتل 600 ألف طفل سنويا

كشفت منظمة الصحة العالمية عن أن تلوث الهواء يودى بحياة ما يقدر بنحو 600 ألف طفل سنويا ويؤدى إلى أعراض تتراوح بين فقد الذكاء إلى البدانة والتهابات الأذن.
أقرا المزيد

ابتكار ثدي صناعي لإرضاع الطفل

ابتكر الأمريكي أيال لانتيرناري زجاجة حليب ثورية على شكل ثدي، بمميزات تسهل عملية إرضاع الأطفال.
أقرا المزيد

البكاء يخفف الضغط العصبي

كشف الدكتور هايدفومي يوشيدا، خبير الطب النفسي الياباني، عن أن البكاء يساعد في تخفيف التوتر والضغط العصبي أكثر من النوم أو كوب دافئ من القهوة.
أقرا المزيد

مناديل الحمام تسبب أمراض محرجة

حذر خبراء الصحة من مناديل الحمّام المستخدم في العديد من دول العالم لأنه يسبب مشاكل صحية للإنسان.
أقرا المزيد

الأفلام الإباحية تدفع الرجال للسيليكون

أكدت دراسة بريطانية حديثة أن الأفلام الإباحية تسببت في ارتفاع عدد الرجال الذين يبحثون عن حشوات القضيب السيليكون.
أقرا المزيد

الضغوط العصبية تصغّر خلايا الذاكرة

كشفت دراسة حديثة عن أن الضغوط العصبية والنفسية تؤثر على حجم خلايا الذاكرة، إذ تجعلها أصغر.
أقرا المزيد

أترك تعليقا

يجب أن تملا جميع الخانات