آخر الأخبار

لأول مرة السودان تستضيف مؤتمر جامعة أسيوط الطبي

قررت إدارة جامعة أسيوط إقامة المؤتمر السنوي السابع لجمعية الطب التكاملي واضطربات النوم، في العاصمة السودانية " الخرطوم" في نوفمبر المقبل، وهو ما يمثل أول انعقاد لمؤتمر طبي لجامعة أسيوط في ضيافة دولة السودان الشقيقة.

جاء ذلك بعد إعلان الدكتور طارق الجمال، القائم بأعمال رئيس جامعة أسيوط، عن موافقة الجامعة لهذا الاقتراح.

وأوضح الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة أسوط الأسبق، رئيس جامعة بدر الحالي، رئيس جمعية الطب التكاملي واضطربات النوم، أن المؤتمر في نسخته السابعة استجاب للطلب المقدم من جامعة " النيلين" بالعاصمة السودانية، فى استضافة المؤتمر، وذلك بالتعاون مع جامعة الخرطوم بالسودان، وهو ما يأتى فى إطار الدور الطبى والعلمي الذى تتقدم به الجمعية، والتى تعد أول جمعية من نوعها على مستوى الشرق الأوسط متخصصة في الطب التكاملى واضطرابات النوم.
ومن جانبها كشفت الدكتورة سوزان سلامة، أستاذ ورئيس قسم أمراض الصدر بجامعة أسيوط، ورئيس المؤتمر، أن المؤتمر سينطلق أولا من العاصمة المصرية القاهرة في الفترة من 7 إلى 9 نوفمبر، ثم ينتقل في الفترة من 10 إلى 12 نوفمبر إلى العاصمة السودانية الخرطوم، تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري، والدكتورة سمية أبوكشوة، وزير التعليم العالى والبحث العلمى بدولة السودان، والدكتورة هالة زايد، وزير الصحة والسكان بمصر، والدكتور بحر إدريس أبوقردة، وزير الصحة بالسودان.
وأضافت سلامة أن جامعة أسيوط تواصل تعاونها في عقد المؤتمر للعام السابع مع جامعتى أسوان وجامعة النيلين، والمقرر أن يشهد مشاركة حشد كبير من رؤساء الجامعات من الجانبين المصرى والسودانى، وعمداء كلية الطب من الجانبين وأساتذة الطب المتخصصين، وحشد من الأطباء بمختلف مستشفيات وزارة الصحة من دولتى مصر والسودان.

مواضيع ذات صلة

التدخين يسبب التجاعيد

أكدت الدكتورة ليلى عبد الرحيم، أستاذ طب الصحة والمجتمع، أن التدخين مصنف كإدمان وليس عادة.
أقرا المزيد

تشكيل هيئة لتمويل «التأمين الصحي الجديد»

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تشكيل هيئة للتمويل المسئولة عن أوجه الإنفاق على منظومة تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل الجديد.
أقرا المزيد

غدا.. المؤتمر السنوى الثامن لمستشفى العيون بالمنصورة

يعقد مستشفى طب وجراحة العيون بمدينة المنصورة، التاسعة صباح غد الخميس، المؤتمر السنوى الثامن له بنادى الحوار فى مدينة المنصورة.
أقرا المزيد

انطلاق المؤتمر العام لنقابات الأطباء الفرعية

انطلقت منذ قليل فعاليات المؤتمر العام لنقابات الأطباء الفرعية بالمنيا بالتسجيل والافتتاح بحضور وفود من مختلف النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية والنقابة العامة ، بحضور نقيب الأطباء د حسين خيرى.
أقرا المزيد

غدا.. انطلاق الحملة الوطنية للإيدز

يطلق برنامج الأمم المتحدة المشترك المعنى بفيروس نقص المناعة البشرى (الإيدز)، غداً الاثنين، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان،
أقرا المزيد

لأطباء الامتياز.. ورش عمل في انعاش قلب رئوي

أعلنت النقابة العامة للأطباء عن دورات معتمدة وورش عمل " Basic Life Support Worksho" بأسعار رمزية، ملحقة بمؤتمر الامتياز.
أقرا المزيد

مواضيع تهمك

بالأرقام..ارتفاع نسب الإصابة بالسمنة

كشفت منظمة الصحة العالمية، فى تقرير لها اليوم، الخميس، عن ارتفاع نسب الإصابة بالسمنة في منطقة الشرق الأوسط.
أقرا المزيد

إعادة تسجيل الأدوية كل 10 سنوات

أصدرت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قرارا وزاريا رقم 600 لسنة 2018 بشأن قواعد وإجراءات إعادة تسجيل المستحضرات الصيدلية البشرية.
أقرا المزيد

الملح الزائد يسبب السمنة للأطفال

حذرت دراسات طبية من زيادة كمية الملح في طعام الطفل، لأن الملح الزائد من أسباب سمنة الأطفال، وارتفاع ضغط الدم لديهم، وأحد عوامل أمراض القلب.
أقرا المزيد

آلام الأذن الشديدة تنذر بالتهابات

نبّهت الرابطة الألمانية لأطباء الأنف والأذن والحنجرة من أن آلام الأذن الشديدة والمفاجئة تنذر بالتهاب الأذن الوسطى الحاد، بالإضافة إلى ضعف السمع والشعور بضغط في الأذن وطنين الأذن والحمى والدوار.
أقرا المزيد

القهوة تشفي من مرض جلدي

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن شرب القهوة يمكن أن يساعد في الشفاء من مرض جلدي، يتصف بأعراض تشمل تورد الأنف والوجنتين، واحمرار البشرة.
أقرا المزيد

البيض يعزز الشعور بالشبع

توصلت دراسة بريطانية إلى أن البيض يحتوي على مكون بروتيني يساعد على خفض عدد السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها خلال وجبة الغداء أو العشاء.
أقرا المزيد

أترك تعليقا

يجب أن تملا جميع الخانات