آخر الأخبار

سامح شاهين: كارديو إيجيبت سيكرم أول 10 طبيبات قلب

أكد الدكتور سامح شاهين، رئيس الجمعية المصرية لأمراض القلب، أن المؤتمر السنوي للجمعية "كارديو إيجيبت" يعد أكبر تجمع لأطباء القلب في مصر وربما على مستوى الشرق الأوسط.

وأشار شاهين، في تصريحات خاصة لمجلة "الطبيب"، إلى أنه يعد فرصة جيدة للتعرف على أحدث ما توصل إليه العلم، وعرض الحالات النادرة.

وكشف شاهين عن أن المؤتمر الخامس والأربعين للجمعية، الذي ينطلق غدا الإثنين، سيشهد إقامة مسابقة علمية خلال المؤتمر للتعرف على أغرب حالة استطاع طبيب القلب التعامل معها وعلاجها، في مختلف التخصصات، سواء القسطرة أو الموجات الصوتية أو الأشعة المقطعية أو فسيولوجية القلب، وأنه سيتم اختيار أفضل بحث علمي للفوز بالمسابقة.

وأضاف شاهين أن المؤتمر سيشهد تكريم الرواد في مجال القلب، والذي يعد تقليدا جميلا تتمسك به الجمعية كل عام، وتكريم أول عشر طبيبات قلب في مصر، قائلا: "نحن نشعر بالفخر أن لدينا طبيبات قلب برغم صعوبة هذا التخصص".

ونوه شاهين بأن المؤتمر يستضيف أطباء من دول اليمن وسوريا والعراق دون سداد رسوم تقدر بقيمة غير قليلة، كبادرة من الجمعية تجاه الإخوة في الوطن العربي.

وينطلق المؤتمر الخامس والأربعين للجمعية المصرية لأمراض القلب "كارديو ايجيبت" CardioEgypt، بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، في الفترة من 26 فبراير الجاري وحتى 1 مارس المقبل.

مواضيع ذات صلة

«سونار الطوارئ» دورة لنقابة أطباء الغربية

عقدت نقابة أطباء الغربية  بالتعاون مع مستشفى كفر الزيات العام  دورة لسونار الطواريء، اليوم الأحد، حاضر فيها الدكتورهيثم عارف، رئيس قسم الأشعة والتدريب بمستشفى كفر الزيات.
أقرا المزيد

جامعة طنطا تشارك في مؤتمر زراعة الكلى بالدنمارك

شاركت وحدة الكلى بقسم الأمراض الباطنة بكلية الطب جامعه طنطا بالمؤتمر الدولي الخامس والخمسين للجمعية الأوروبية لأمراض وزراعه الكلى والمنعقد حاليًا في كوبنهاجن بالدنمارك في الفترة من ٢٤-٢٧ مايو الجاري.
أقرا المزيد

5 يوليو.. المؤتمر الرابع عشر للعجز المهني

تعلن الجمعية المصرية للياقة والعجز المهني وصحة البيئة بالتعاون مع قسم الطب المهني والبيئي بكلية طب القصر العيني، عن انطلاق مؤتمرها الرابع عشر، يوم 5 يوليو المقبل ، ويستمر لمدة يومين ،بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.
أقرا المزيد

25 يوليو.. المؤتمر العشرون لجمعية القولون والشرج

تعقد لجنة التعليم الطبي المستمر بالنقابة العامة للأطباء مؤتمرها السنوي العشرين للجمعية المصرية للقولون والشرج في الفترة من 25 إلى 27 يوليو 2018 وذلك بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.
أقرا المزيد

4 عمليات قسطرة مخية في ورشة عمل بقنا

نظمت مستشفيات قنا الجامعى، اليوم الأربعاء، ورشة عمل حول القسطرة المخية تضمنت إجراء عمليات لمرضى يعانون من الجلطة الدماغية.
أقرا المزيد

مؤتمر «مستشفى المنشاوي» يناقش مستجدات طب الطوارئ

انطلق اليوم، المؤتمر العلمى الأول لمستشفى المنشاوى العام لجميع الأطباء والتخصصات، بعنوان "المستجدات الحديثة في طب الطوارئ".
أقرا المزيد

مواضيع تهمك

الصحة ومجدي يعقوب من أجل أطفال مصر

استقبلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم، بديوان عام الوزارة، البروفيسير مجدى يعقوب، جراح القلب العالمى، وفريق من مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
أقرا المزيد

رسميًا.. ألعاب الفيديو «إدمان»

قررت منظمة الصحة العالمية إدراج اضطراب ألعاب الفيديو ضمن القائمة الجديدة للمشاكل والأمراض النفسية الذهنية الكبيرة.
أقرا المزيد

أطعمة تمنع السمنة والسكر والسرطان

نصح خبراء التغذية، بتناول أطعمة صحية ثبت أنها تساعد على تفادي عدد من الأمراض المزمنة والخطيرة، مثل السكر وارتفاع نسبة الكوليسترول واضطربات القلب والسرطان.
أقرا المزيد

8 فوائد صحية ساحرة للشيكولاتة

تحتوي الشيكولاتة على عناصر غذائية مهمة جدا مثل الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الإنسان وتحسين مزاجه.
أقرا المزيد

التدخين يغلق الدماغ

توصل باحثون هولنديون إلى أن التدخين يؤدي إلى إغلاق أجزاء من الدماغ تكون مهمة للذاكرة، بحسب نتائج الأبحاث.
أقرا المزيد

احترس.. سلطة المطاعم قد تدمر صحتك

حذرت دراسة بريطانية حديثة من السلطات التي تقدمها المطاعم مع الوجبات السريعة لاحتوائها على كميات كبيرة من الملح قد تدمر الصحة.
أقرا المزيد

أترك تعليقا

يجب أن تملا جميع الخانات