آخر الأخبار

علاج مصري لسرطاني الثدي والعظام

قدمت شركة بنتا فارما للأدوية، برئاسة الدكتور أسامة السعدي، عقارين لعلاج سرطاني الثدي والعظام.

وكشفت الدكتورة ليدي السعودي، مديرة العملاء في منطقتي القاهرة والجيزة، أن العقارين مصنوعان في مصر، ومعروضان بقيمة تصل لنصف سعر الدواء المستورد.

جاء ذلك في تصريحات خاصة لمجلة "الطبيب" على هامش المؤتمر الدولي العاشر للجمعية الدولية للأورام، وأوضحت السعودي أن العقار الأول عبارة عن دواء هرموني يعمل على تخفيض معدل هرمون الأستروجين الذي يؤدي زيادته إلى سرطان الثدي، ونصحت بتعاطيه لمدة خمس سنوات من بدء الإصابة، مؤكدة أنه حال استمرار تناوله لمدة عشر سنوات يقلل المعاناة والمخاطر.

وأضافت السعودي أن العقار الآخر لعلاج سرطان العظام المرتبط بسرطان الثدي، منوهة بأن نسبة كبيرة من المصابات بسرطان الثدي يصبن بسرطان العظام خاصة مع سن اليأس.

ونصحت السعودي بتعاطي مريضات سرطان الثدي، خاصة اللاتي وصلن إلى سن اليأس، هذا العقار من أجل الوقاية من الإصابة بسرطان العظام.

 

مواضيع ذات صلة

صيادلة الغربية تحذر من رفع أسعار الأدوية

حذر الدكتور أحمد حجازي، وكيل نقابة الصيادلة بمحافظة الغربية، من غياب وصعف رقابة وزارة الصحة في الإشراف على شركات الأدوية
أقرا المزيد

وزيرة الصحة: لا نية لرفع أسعار الأدوية

نفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ما تردد حول استعداد وزارة الصحة لرفع أسعار الدواء بعد تحريك أسعار الوقود، ضمن خطة الإصلاح الاقتصادى.
أقرا المزيد

لقاح لإطالة حياة مرضى سرطان الدماغ

طورت الشركة الأمريكية "Northwest Biotherapeutics"، لقاح  قادر على إطالة حياة مرضى سرطان الدماغ لعدة سنوات، ويعمل هذا اللقاح على محاربة الشكل العدواني للورم القاتل.
أقرا المزيد

نجاح دواء للقلب مصنوع من السم

أعلن علماء جامعة ديوك الأمريكية فعالية وأمان دواء لعلاج الرجفان الأذيني ابتكره علماء من نوفوسيبيرسك الروسية ويدخل في تركيبه سم قوي.
أقرا المزيد

دواء جديد لأمراض الكبد المزمنة

أعلنت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، عن دواء جديد للمرضى الذين يعانون من أمراض الكبد المزمنة، ولديهم صفيحات دم منخفضة، ويخضعون لإجراءات طبية مثل علاج الأسنان.
أقرا المزيد

اعتماد دواء جديد لعلاج فقر الدم

اعتمدت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" دواء جديد لعلاج فقر الدم الناجم عن مرض الكلى المزمن، أو العلاج الكيميائي، او علاجات مرضى الإيدز.
أقرا المزيد

مواضيع تهمك

الصحة ومجدي يعقوب من أجل أطفال مصر

استقبلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم، بديوان عام الوزارة، البروفيسير مجدى يعقوب، جراح القلب العالمى، وفريق من مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
أقرا المزيد

رسميًا.. ألعاب الفيديو «إدمان»

قررت منظمة الصحة العالمية إدراج اضطراب ألعاب الفيديو ضمن القائمة الجديدة للمشاكل والأمراض النفسية الذهنية الكبيرة.
أقرا المزيد

أطعمة تمنع السمنة والسكر والسرطان

نصح خبراء التغذية، بتناول أطعمة صحية ثبت أنها تساعد على تفادي عدد من الأمراض المزمنة والخطيرة، مثل السكر وارتفاع نسبة الكوليسترول واضطربات القلب والسرطان.
أقرا المزيد

8 فوائد صحية ساحرة للشيكولاتة

تحتوي الشيكولاتة على عناصر غذائية مهمة جدا مثل الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الإنسان وتحسين مزاجه.
أقرا المزيد

التدخين يغلق الدماغ

توصل باحثون هولنديون إلى أن التدخين يؤدي إلى إغلاق أجزاء من الدماغ تكون مهمة للذاكرة، بحسب نتائج الأبحاث.
أقرا المزيد

احترس.. سلطة المطاعم قد تدمر صحتك

حذرت دراسة بريطانية حديثة من السلطات التي تقدمها المطاعم مع الوجبات السريعة لاحتوائها على كميات كبيرة من الملح قد تدمر الصحة.
أقرا المزيد

أترك تعليقا

يجب أن تملا جميع الخانات